اختيار تدريسي في معهد الليزر عضواً لجمعية الفيزياء الأمريكية

 

تم اختيار التدريسي في معهد الليزر م.د. محمود شاكر محمود  عضواً لجمعية الفيزياويين الامريكية ومشاركته في المؤتمرالعالمي لفيزياء البلازما والذي عقد في ولاية كولورادو الاميركية وذلك خلال بعثته العلمية الى جامعة ميشيغان الأمريكية, حيث التحق بالبعثة في الولايات المتحدة وتحديداً في المركز :

(University of Michigan Center of Ultrafast OpticalScience )

حيث تعتبر جامعة ميشيغان واحدة من اهم وارقى الجامعات على مستوى العالم وتحتل دائما احد المراكز ضمن افضل 20 جامعة في العالم.يعتبر المركز البحثي المذكور اعلاه هو المركز الاول الرائد في مجال ال High Field Science

وذلك لوجود الليزر الاكثر شدة في العالم والمسمى   Hercules وبشدة تصل الى  1023 واط / سم2 . كذلك يوجد في هذاالمركز جهازي ليزر اخرين وبشدة تصل الى  1019 واط / سم2



وتم العمل باتجاهين الاول هو انتاج الاشعة الالكترونية المعجلة (
Accelerated Electron Beams ) بطريقة

( Laser Wakefield Acceleration )  عن طريق استعمال الليزر Hercules

والاتجاه الثاني للمشروع الذي تم العمل عليه ,وهو تصميم وتنفيذ وتشغيل منظومة  Optical trapping system نستطيع من خلالها تعليق حبيبات السيلكا(حبيبات كروية نصف قطرها هو 1 مايكروميتر) في الهواء بواسطة ليزر ذو طاقة قليلة.

ويذكر أن الدكتور محمود شاكر محمود قد شارك ايضاً وخلال البعثة في المؤتمر العالمي لفيزياء البلازما والذي عقد في ولاية كولورادوالاميركية وحصوله على عضوية جمعية الفزياويين الاميركية.

Comments are disabled.