معهد الليزر يقيم احتفالية بمناسبة عيد المرأة العراقية

 

تزامناً مع الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة , أقام معهد الليزر للدراسات العليا احتفالاً بهيجاً للمرأة العراقية بمناسبة عيدها بحضور عميد المعهد الأستاذ الدكتور عبد الهادي مطشر عبد وجميع تدريسي وموظفي وطلبة المعهد إيماناً بكون المرأة هي الشريك الحقيقي للرجل في المجتمع كونها تمثل نصف المجتمع وتربي نصفه الثاني, دأبت عمادات المعهد على إقامة هذا المناسبة في كل عام لما للمرأة من دور عظيم لا يخفى عبر العصور والتي أثبتت أنها  الرقم الحقيقي والجزء المكمل في معادلة الحياة والتي لا يمكن نكران جميلها وفضلها الكبير في ديمومة الحياة .

استهل الحفل بقراءة ايات من الذكر الحكيم قراءها القارئ السيد محمد عيدان تبعه وقفه لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء وشهيدات العراق .

القى بعدها السيد عميد المعهد الأستاذ الدكتور عبد الهادي مطشر عبد كلمته بهذه المناسبة العظيمة والتي أثنى خلالها على دور المرأة العراقية في تحدي جميع الصعاب ووقوفها جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل لبناء مجتمع عراقي عظيم  برغم ما تمر عليها المحن فالمرأة العراقية عظيمة ووجودها جنب الرجل زاد من عزمه في تخطي الظروف الصعبة والعبور الى ضفة النجاح و التميز فهي الام والأخت والزوجة والابنة وهي الشريان النابض للحياة داعياً لمزيد من الدعم للمرأة لتأخذ دورها الحقيقي في المجتمع وعدم تغيب هذا الدور العظيم.

تم خلال الحفل استعراض فلم قصير تحدث عن المرأة العراقية وما تحملها من رسالة حب وأغصان زيتون رغم جميع الظروف مسلطاً الضوء على المرأة العراقية النازحة وما تحمله من صبر وتحدي للظروف من مختلف القوميات والأديان فهي كبيرة وعظيمة كونها تحمل اسم العراق .

القيت بعدها كلمة للسيد أ.م.د. أمل مصطفى مكي ( مقرر فرع التطبيقات الطبية والبايولوجية) والتي تحدثت عن هذه المناسبة العالمية وكيفية اختيار هذا اليوم ليكون مناسبة للمرأة وما تم خلال مظاهرات معمل النسيج والتي يعتبر الحدث التاريخي الاول للمرأة للخروج بمظاهرات من اجل المطالبة بحقوقها في تحسين ظروف المعيشة والاعتراض على عمل الأطفال والمطالبة بحق الاقتراع والذي ولد لاحقاً أول نقابة نسوية مما يدل على انها ليست مناسبة اعتيادية وإنما خرجت من مناسبة لثورة واقعية من رحم المعناة من اجل مطالبة المرأة بحقوقها في المجمتع.

اتبعتها كلمة للسيدة م.د تحرير صفاء منصور ( مدير وحدة الفوتونيات ) والتي بدورها أشادت بدور المرأة في المجتمعات وخصوصاً المجتمع العراقي ووقوفها جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل متحدين في جميع الظروف في السراء والضراء واصفة المرأة باللؤلؤة التي تزيدها الظروف الصعبة قوة وصلابةً وجمالاً من اجل المضي في دورها التكاملي في المجتمع.

كما وألقيت قصائد في المرأة العراقية للشاعر م.م. سامر نوري علي والذي اثنى على المرأة العراقية في كونها الأم الحنون ودور الأخت المساندة والزوجة العظيمة والابنة العزيزة لافتاً إلى دورهن في المجتمع العراقي العظيم.

اختتم الحفل بتقطيع الحلوى وتوزيع الورود على الحاضرين , مشكورة تلك الجهود التي سعت وساندت الى إقامة هذه الاحتفالية بدعم وتوجيه من عمادة المعهد وجميع العاملين فيه من اجل تقديم الثناء والعرفان للمرأة العراقية في يومها فهنيئاً للمرأة في يومها هذا .

  
التقطت خلال الحفل بعض الصور التذكارية 

Comments are disabled.