يَسرُ معهد الليزر للدِراساتِ العُليا أن يَزفَ خبر أفتتاح عياداتهِ الليزريه لطِبِ العيونِ وجراحتها.

حيثُ أفتتح السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبدالحسين عبدالرسول المحترم عيادات الليزر لطب العيون وجِراحَتِها.

 


 

هذا وقد حضر حفل الافتتاح السادة اعضاء مجلس الجامعة من عمداء الكليات والمعاهد ومدراء الاقسام العلمية في الجامعة واطباء اختصاص من كلية الطب / جامعة بغداد ومن وزارة الصحة.


 


وقد أثنى السيد رئيس جامعة بغداد المحترم على الجهود المبذولة من قبل المعهد وكادرهِ المتخصص للكيفيه التي وصل اليها المعهد من تقدم علمي رَصين بِخُطىً ثابته.

وقد تبادل السيد رئيس الجامعة المحترم الآراء مع عميد المعهد للدراسات العليا الأستاذ الدكتور عبدالهادي مطشر عبد المحترم حول فُضلى السُبلِ لتقديمِ أفضلِ الخدماتِ للمواطن الكريم في هذهِ العيادات، والسعي المتواصل لتطويرها.


 

وضمن توجهات جامعة بغدادهي المساهمة في تقديم الخدمة للمجتمع حيث تقوم عيادات الليزر لطب العيون وجراحتها بمعالجة الحالات المرضية المختلفة التي تخص امراض العيون كعمليات تصحيح البصر (الليزك) باستخدام جهاز ليزر الاكسايمر    Excimer Laser ومن منشأ رصين ، كذلك وصف النظارات الطبية ، فحص البصر وتقويم الاخطاء الانكسارية ، قياس ضغط العين ، تطبيقات الليزر الطبية في علاج اعتلال الشبكية السكري ، داء الزرقاء ، عتمة الحافظة الخلفية للعدسة بالاضافة الى معاينة وعلاج امراض العيون الاخرى حيث يتم استخدام ليزر    Nd:YAG   وليزر 2nd harmonic Nd:YAG  وباستخدام اجهزة الليزر الطبية البحثية الحديثة المتطورة وتحت اشراف كادر طبي متخصص في طب العيون وجراحتها باشراف الدكتور احمد محمد حسن الحاصل على شهادة البورد العربي / اختصاص  طب العيون وجراحتها وبتعاون مع اطباء اختصاص في طب العيون وجراحتها من كلية الطب / جامعة بغداد ومستشفى ابن الهيثم للعيون



 


كما وقام السيد رئيس الجامعة المحترم بزيارة عيادات الليزر الطبية البحثية، وأطلعَ على كيفية سير العمل فيها، وأثنى على الكادر الطبيِ فيها.  

هذا بالأضافة الى زيارتهِ للمختبرات الليزريه الخاصه بفرع التطبيقات الهندسيه والصناعيه في المعهد، وأطلاعهِ على الأجهزه الليزريه فيه، داعياً الى الاستمرار في النهج العلمي الذي أعتمدهُ المعهد مُنذُ اللبناتِ الأولى لتأسيسهِ.

 


وفي ختامِ الحفل تبادل السيد رئيس الجامعه المحترم وعميد المعهد المحترم جملةً من التوصيات حول سبل تطوير هذهِ العيادات في ما يصب في خدمةِ العراقِ الحبيب، ونحو مستقبلٍ أفضل.    

 

Comments are disabled.